هل تصدق أن كلمه ألوو تخسرك مائة وعشرين حسنة كل مكالمة

اذهب الى الأسفل

default هل تصدق أن كلمه ألوو تخسرك مائة وعشرين حسنة كل مكالمة

مُساهمة من طرف محبكم في الله في 2007-10-06, 16:14



هل تصدق أن كلمه ألوو تخسرك مائة وعشرين حسنة كل مكالمة !


يقول الرسول صلى الله عليه و سلم (( لن تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا و لن تؤمنوا حتى تحابوا , أولا أدلكم على شىء إذا فعلتموه تحاببتم .. أفشوا السلام بينكم )) . الموضوع خطير جداً ,, لا تستهينوا به ,, كثير منا أو معظمنا يبدأ بكلمة (( ألو ))عند بداية أي حديث عبر الهاتف . تتصل بصديق لك فيقول" ألو " فتقول له " ألو " أو مرحباً و كلمة ألو بمعنى مرحباً ، و كلاهما ليس بحرام و لكنهم فى الميزان يوم القيامة = 0

..أما كلمة السلام عليكم و رحمه الله و بركاته قال عنها رسول الله صلى الله عليه و سلم : (( أفشوا السلام و أطعموا الطعام و صلوا الأرحام و صلّوا بالليل و الناس نيام تدخلوا الجنة بسلام )) .
و أبلغنا رسول الله صلى الله عليه و سلم بأن من يقول السلام عليكم فله 10 حسنات و من رد علية بأفضل كان له 30 حسنة و من قال السلام عليكم و رحمه الله و بركاته له 30 حسنة وقال الله تعالى فى القرآن (( وَإِذَا حُيِّيْتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّواْ بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ حَسِيبًا)) "86" سورة النساء .

فيجب علينا أن نتلفظ دائماً بكلمة السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أو على الأقل السلام عليكم .... حتى يزداد ميزان حسناتنا أكثر و أكثر ، تخيل كم مرة نتكلم فيها فى التليفون و الجوال ؟ أكيد أكثر من 4 مرات يومياً فتخيل نفسك كل يوم تربح 4 * 30 = 120 حسنة ، وهذا أقل القليل .

تأتى يوم القيامة بإذن الله و لك كنز من الحسنات ، فلننس كلمة (( ألو )) ومرحباً و غيرها و لنتلفظ بـ (( السلام عليكم )) فهي أفضل وأحب إلى الله عز و جل .

فلنتسابق للحصول على كنز الحسنات

سبحان الله عدد ما خلق سبحان الله ملئ ما خلق سبحان الله عدد ما في الأرض و السماء سبحان الله ملء ما في الأرض و السماء سبحان الله ملء ما أحصى كتابه سبحان الله عدد كل شئ سبحان ملئ كل شئ .الحمد لله عدد ما خلق الحمد لله ملئ ما خلق الحمد لله عدد ما في الأرض و السماء الحمد لله عدد ما أحصى كتابه و الحمد لله ملئ ما أحصى كتابه و الحمد لله عدد كل شئ و الحمد لله ملء كل شئ

سبحان الله عدد ما كان و ما يكون و عدد الحركات و الساكنات
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم



_________________
avatar
محبكم في الله
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى

ذكر عدد الرسائل : 362
العمر : 30
البلد : العراق
العمل : طالب جامعي/كلية الصيدلة
smssms :


My SMS
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


تاريخ التسجيل : 01/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://f-fero-ela-allah2008.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى